مدرسة كفر غنيم الإبتدائية
اهــــــلا وسهلا ومرحبــــا بــك


مرحباً بِكْ زائر حِسابَكْ يَتوفَرْ عَلىْ 0 مُساهمًاتْ
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
*** مدرسة كفر غنيم الابتدائية ترحب بكم وتتمنى لكم أسعد الأوقات ***
اللــــــهم أحفظ مصر وكل المصريين  أمين يارب العالمين
المشاركة المجتمعية أساس نجاح العملية التعليمية فهيا شارك معنا من أجل مستقبل أفضل

شاطر | 
 

 التقرير النهائي للقيادة والحوكمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سالم مطر
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

عدد المساهمات : 28
نقاط : 80
تاريخ التسجيل : 30/04/2010

مُساهمةموضوع: التقرير النهائي للقيادة والحوكمة   الإثنين مايو 03, 2010 7:37 pm

مديرية التربية والتعليم البحيرة
إدارة الرحمانية التعليمة
مدرسة كفر غنيم الابتدائية





اتفق أعضاء فريق القيادة والحوكمة بعد الدراسة التي قام بها أعضاء الفريق للوقوف علي مدي تحقق معايير مجال القيادة والحوكمة علي أن هذا المجال يتخطي المستوي المطلوب الوصول إليه التي تتم عملية اعتماد وذلك وفقا لمتطلبات معايير ضان جودة التعليم والاعتماد التربوي وقد تخطي هذا المجال المستوي الثالث وحصل علي درجة
( ) وقد ظهر خلال العمل ابتداء من مرحلة التقييم الذاتي لهذا المجال وانتهائه ووضع خطط لتحسين وضمان جودة وخطط المتباينة أن هناك العديد من النقاط القوية البارزة ومــن أهمهــا :
1- حرص القيادة المدرسية علي توفير فرص تنمية المهنية للكوادر بمساعدة جميع معلمي المدرسة علي تطبيق التنمية المهنية المستكملة داخل وخارج المدرسة .
2- حرص القيادة المدرسية علي تشجيع العاملين بالمدرسة علي إجراء البحوث التي تتناول مشكلات التعليم وذلك من خلال أساليب التحفيز والتشجيع وبث روح المنافسة الشريفة بين العاملين وتوفر الفرص التي تساعد العاملين علي إجراء البحوث الإجرائية .
3- مساندة القيادة المدرسية بصورة دائمة لعمليات التجديد والتطوير والمبادرات الإبداعية وتشجيع الأفكار الجديدة والمبتكرات والأعمال التطوعية وتشجيع وإثابة كل صاحب فكرة أو مبادرة أو عملية تسهم في تحسن الأداء المدرسي والارتقاء بمستوي التلاميذ .
4- تشجيع القيادة المدرسية بصورة مستمرة للمعلم علي الاستخدام الامثل للتكنولوجيا المتقدمة وحرصها الدائم علي تنمية المعلمين والارتقاء بمستوي عملهم الخاص باستخدام التكنولوجيا المتقدمة أثناء عميلتي التعليم والتعلم وتوفير الفرص والأساليب التي تزيد من فعالية استخدام التكنولوجيا داخل المدرسة بشكل عام وحجرات الدراسة بشكل خاص .
5- تدعيم القيادة المدرسية بصورة مستمرة للتعليم المتمركز حول المتعلم فتوفير خطة العمل التي تجعل العاملين يطبقون هذا الأسلوب من التعليم بصلة دائمة وتشجيعهم المستمر علي الالتزام بهذا الأسلوب .

6- حرص القيادة المدرسية علي متابعة مدي التقدم في أداء المتعلمين بصفة مستمرة فذلك في ضوء الأهداف الدراسية الخاصة بطبيعة المرحلة والأهداف الدراسية الخاصة بكل مادة دراسية .

7- حرص القيادة المدرسية علي متابعة أداء المتعلمين بصفة مستمرة وتقويمهم وذلك من خلال استخدام العديد من أساليب المتابعة والتقويم .

8- مساندة القيادة المدرسية بصورة دائمة للعمل الجماعي وتحفيز العاملين وتشجيعهم بصورة مستمرة علي العمل الجماعي العمل في فريق .

9- حرص القيادة المدرسية علي التواصل مع الجهات التعليمية الاعلي علي مستوي الإدارة والمديرية والوزارة .

10-التزام القيادة المدرسية بالأسلوب الديمقراطي في إدارة المدرسة واتخاذ القرارات بمشاركة مجلس الأمناء والعاملين بالمدرسة .

11-حرص القيادة المدرسية علي توظيف التشريعات والقوانين بما يحقق فاعلية المدرسة وذلك من خلال شرح وتوضيح وتفسير القرارات والنشرات المختلفة الواردة إلي المدرسة من كافة الجهات المعنية .

12-مساندة القيادة المدرسية بصورة دائمة لعمليات تحسين الأداء المدرسي وتوظيف بنود الميزانية بفعالية لتدعيم عمليات التحسين والتطوير .

13-حرص القيادة العامة علي تطبيق نظما متقدمة للمساءلة والمحاسبية علي المستويين الفردي والجماعي وذلك في جو من العدالة والشفافية .

14-استخدام القيادة المدرسية الأسلوب العلمي في تحديد المسئوليات والمهام للعاملين وتوزيعها عليهم في ضوء مهاراتهم وخبراتهم ومؤهلاتهم ...

تــــوقيع أعضـــاء الفريـــق :

الاســم الوظيفة الدور داخل الفريق التوقيع
سالم سالم محمد مطر معلم أول القائد وميسر
محمود محمد المسيري معلم أول عضو
نشوا علي فرج مشرفة نشاط عضو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التقرير النهائي للقيادة والحوكمة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة كفر غنيم الإبتدائية :: الجودة والإعتماد التربوي :: المجال الثانــى : القيادة والحوكمة-
انتقل الى: